الثلاثاء، ٣١ أغسطس ٢٠١٠

أخبار مصر الاقتصادية



Masrawy News أخبار مصر الاقتصادية

البورصة المصرية تتراجع 0.94 % الثلاثاء وسط تأكيدات من ساويرس على محادثات مع فيمبلكوم
انهت المؤشرات الرئيسية للبورصة المصرية تعاملاتها اليوم الثلاثاء علي تراجع جماعي ، حيث اختتم المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية اى جى اكس 30 تعاملاته علي انخفاض بمقدار 60.76 نقطة بنسبة 0.94% ليغلق على 6407.93 نقطة.
ناقلة روسية تدشن رحلات عبر القطب مستغنية عن السويس
دخلت ناقلة نفط ضخمة مرحلة جديدة من رحلة بحرية تاريخية بدأتها منذ أيام، بعدما اجتازت بسلام الدائرة القطبية الشمالية في طريقها من روسيا إلى الصين، لتفتح بذلك الطريق أمام أول خط نقل عبر تلك المياه في التاريخ الحديث، مستفيدة من ظاهرة الاحتباس الحراري التي أذابت الجليد في تلك المنطقة.
ارتفاع قيمة صفقات الدمج والاستحواذ بالمنطقة 100% في الربع الثاني....
ارتفعت قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الربع الثاني إلى 12 مليار دولار، وبنسبة 100%، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.
تقرير: الجزائر ستبدأ تقييم وحدة أوراسكوم قريبا
أفادت صحيفة جزائرية يوم الثلاثاء أن لجنة جزائرية ستبدأ الشهر المقبل تقييم المبلغ الذي ينبغي على الجزائر دفعه مقابل الاستحواذ على الوحدة الجزائرية لشركة أوراسكوم تليكوم المصرية.
كريدي سويس: سوقا السعودية ومصر أفضل وجهتين للاستثمار الأجنبي
أظهر تقرير لبنك كريديه سويس حول استراتيجية المستثمرين الأجانب في أسواق المال بالشرق الأوسط، أن سوقي المملكة العربية السعودية ومصر هما السوقان المفضلان لدى مدراء الصناديق في مختلف أنحاء أوروبا.
رشيد : نستهدف مضاعفة صادراتنا لدول الكوميسا
أعلن المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة – فى تصريحات صحفية عقب القائه كلمة الرئيس مبارك فى الجلسة الرئيسية لقمة الكوميسا بالقصر الملكى بسوازيلاند أن مصر حريصة على تعميق علاقتها الاقتصادية مع دول الكوميسا وأنها تشجع كل ما هو من شأنه أن يزيد من وتيرة التكامل الاقتصادى مع دول التجمع حيث يحقق هذا التكامل مصالح مشتركة لجميع الدول.
مبارك : مصر على استعداد لتقديم الدعم الكامل للدول الافريقية لتحقيق التكامل الاقتصادى
أكد الرئيس حسنى مبارك أن تحقيق السلام والاستقرار فى القارة الافريقية شرط اساسى للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لرفع مستوى معيشة الشعوب الافريقية محذرا من أن إستمرار الاضطرابات وعدم الاستقرار فى بعض الدول الافريقية يمثل أحد أهم معوقات بناء إطار متماسك وقوى لتحقيق التنمية المستدامة فى دول القارة وتحسين مستوى معيشة المواطنين والاستخدام الامثل للثروات والقدرات فى دول القارة.
البنك المركزى : 5.6% زيادة فى استهلاك الگهرباء فى يونيـو
كشف التقرير الأخير للبنك المركزى والصادر منذ عدة أيام على ارتفاع إجمالى الطاقة الكهربائية المولدة والمشتراة، بمعدل 5.6% خلال شهر يونيو الماضى، مقارنة بالشهر الذى يسبقه، لتصل إلى 12705 كيلو وات فى يونيو بعد أن كانت 12030 فى مايو، مرجعا ذلك إلى زيادة الطاقة المولدة بنحو 6.5%.
غالى : انتظام العمل بالموانئ ولا تعديلات على جمارك السيارات
أكد الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية انتظام العمل بالموانئ والمنافذ الجمركية المختلفة، مشيرا إلى أنه تم الإفراج عن عدد كبير من الرسائل الغذائية والتي تجاوزت قيمتها 17 مليار جنيه (الدولار يساوي 5.69 جنيه) في النصف الأول من العام الحالي.
خبير جزائري: إجراءات شراء جيزي دخلت مرحلة الحسم والصفقة بين 2 و3 مليار دولار ....
أعلن مصدر رفيع في الحكومة الجزائرية، أن إجراءات بيع فرع شركة أوراسكوم تليكوم الجزائر (جيزى) للحكومة دخلت مرحلة الحسم، حيث تقرر تحديد مكتب تقييم وحصر الممتلكات برئاسة الخبير المالي الجزائري حاج علي محمد برفقة مكاتب دراسات أجنبية، مهمتهم تحديد القيمة المالية
خبير جزائري: إجراءات شراء جيزي دخلت مرحلة الحسم والصفقة بين 2 و3 مليار دولار
أعلن مصدر رفيع في الحكومة الجزائرية، أن إجراءات بيع فرع شركة أوراسكوم تليكوم الجزائر (جيزى) للحكومة دخلت مرحلة الحسم، حيث تقرر تحديد مكتب تقييم وحصر الممتلكات برئاسة الخبير المالي الجزائري حاج علي محمد برفقة مكاتب دراسات أجنبية، مهمتهم تحديد القيمة المالية الحقيقية لفرع "جيزى".
أوراسكوم للإنشاء تتوقع طلبا قويا على مشروعات البنية التحتية بالشرق الأوسط ....
قالت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة (OCIC) أنها تتوقع طلبا قويا على مشروعات البنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط وخاصة بعد حالات انقطاع الكهرباء التي عانت منها المنطقة خلال هذا الشهر.
تعاملات أعضاء مجلس الإدارة علي اسهم شركاتهم بالبورصة بجلسة 30 أغسطس
فيما يلي تعاملات أعضاء مجلس الإدارة والمسئولين بالشركات المقيد لها أوراق مالية بجداول البورصة على أسهم شركاتهم خلال جلسة 30-8-2010 :
أوراسكوم للإنشاء تتوقع طلبا قويا على مشروعات البنية التحتية في منقطة الشرق الأوسط
قالت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة (OCIC) أنها تتوقع طلبا قويا على مشروعات البنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط وخاصة بعد حالات انقطاع الكهرباء التي عانت منها المنطقة خلال هذا الشهر.
مصر: تكلفة إنشاء أول محطة نووية تقدر بنحو 4 مليارات دولار
قال الدكتور أكثم أبو العلا، وكيل وزارة الكهرباء والطاقة المصرية إن تكلفة إنشاء أول محطة نووية في مصر، والمقرر إقامتها بمنطقة الضبعة (شمال غرب القاهرة على ساحل البحر المتوسط)، تقدر بنحو 4 مليارات دولار.
سيتي جروب: بالم هيلز تتفاوض مع بروج العقارية لزيادة المبيعات
قال ديفيد سبيز المحلل بمجموعة سيتي جروب المصرفية أن شركة بالم هيلز للتعمير (PHDC)، ثاني أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة بالبورصة المصرية، دخلت في مفاوضات لزيادة حجم مبيعاتها مع شركة بروج العقارية ومقرها أبوظبي .
مصر للالومنيوم تدرس إنشاء محطة كهرباء لمواجهه أزمة انقطاع التيار الكهربي المستمرة
أكد دسوقي طه رئيس القطاعات المالية بشركة مصر للالومنيوم (EGAL) ان الشركة لديها دراسة متكاملة لعمل محطة كهرباء منفصلة تابعه لها لمواجهه أزمة انقطاع التيار الكهربي المستمرة لان الشركة تعتمد علي الكهرباء علي مدار 24 ساعة وأن أي مشكله في الكهرباء تأثر علي الطاقة الإنتاجية بمعدل غير عادي حيث تسبب تلفا للأجهزة والمعدات .
طارق كامل:‏ صرف دعم الصادرات التكنولوجية الأحد المقبل
أعلن الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن بدء تنفيذ مبادرة التكنولوجيا الخضراء للحفاظ علي البيئة من المخلفات الالكترونية بالتعاون بين وزارتي الاتصالات ووزارة الدولة لشئون البيئة والاتحاد الدولي للاتصالات للعمل بجدية للتخلص من المخلفات التكنولوجية بكافة انواعها و طالب الوزير بتعاون الشركات المصرية والعالمية في وضع السياسة المصرية الموحدة للتعامل مع تلك المخلفات مؤكدا اهتمام المجتمع الدولي بتلك القضية المهمة واهتمام الجهات المانحة بتقديم كل المساعدات للدول ذات الكثافة السكانية والمخلفات الإلكترونية العالية‏.‏
مبارك يتابع تنفيذ المحطة النووية بالضبعة شهريا
أكد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة أن الرئيس حسني مبارك سيقوم بمتابعة ما يتم تنفيذه من خطوات بشأن مشروع البرنامج النووي لإنتاج الكهرباء بالضبعة من خلال تقارير شهرية وعقد اجتماعات دورية للمجلس الأعلي للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية برئاسته‏.‏
ارتفاع حجم الائتمان المصرفي إلى 28.8 مليار جنيه في 4 شهور
أظهر تقارير للبنك المركزي، حول أداء القطاع المصرفي أظهر تزايد حجم الائتمان بصورة ملحوظة خلال الشهر الأربعة الماضية حيث بلغت الزيادة 28.8 مليار جنيه مما يعكس الثقة في الاقتصاد المصري كما بلغت الزيادة في حجم الائتمان خلال شهر يونيو فقط 8.7 مليار جنيه.
وزير الاستثمار يؤكد على اهمية نشر الثقافة المالية للمتعاملين بالسوق
شهد الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار الاحتفال الذي أقامته الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسها، كما تم خلال الاحتفال تكريم المتدربين الذين اجتازوا الدورة التدريبية مديرين المحافظ المعتمدين التي عقدتها الجمعية، وذلك بحضور الدكتور زياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية، والدكتور خالد سري صيام رئيس البورصة المصرية، والدكتور أشرف الشرقاوي نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، والأستاذ ياسر الملواني رئيس الجمعية وعدد من المسئولين والمتخصصين في أسواق المال.
شركات الأسمنت تتخوف من ارتفاع تكلفة الرخص الجديدة
الموافقة على منح 12 رخصة جديدة للأسمنت أصبحت صورية، تبعا لما جاء على لسان محمد على متولى، رئيس القطاع التجارى السابق بشركة القومية للأسمنت، تعليقا على قرار رئيس الوزراء بعدم إمداد هذه الرخص الجديدة بالغاز أو الكهرباء لتوفير الطاقة الخاصة بها دون تحميل أعباء إضافية على الدولة، ولكن تحت إشراف المجلس.
صيام: أوراسكوم تليكوم لم تخالف قواعد الإفصاح وتنشيط السيولة والطروحات الجديدة أهم تحديات البورصة ....
قال الدكتور خالد سرى صيام رئيس البورصة المصرية أن أوراسكوم تليكوم لم تخالف قواعد الإفصاح حين نفت ضلوعها فى اى مفاوضات بعد تقارير تحدثت عن مفاوضات محتمله بين شركة ويذر انفستمنت - الشركة الأم لأوراسكوم تليكوم ومجموعة فيمبلكوم الروسية للاتصالات .
رشيد: إنشاء 1291 مصنع باستثمارات مصرية بلغت 80%
أعلن المهندس رشيد محمد رشيد وزيرالتجارة والصناعة توفير 3 مليون و900 الف فرصة عمل حقيقية للمواطنين في برنامج الرئيس الإنتخابي وإنشاء 1291 مصنع باستثمارات مصرية بلغت 80%.
قطر القابضة نفت أي مفاوضات لشراء عمر أفندي
علمت الراية أن شركة قطر القابضة - الذراع الاستثمارية والاستراتيجية المباشرة لجهاز قطر للاستثمار- حققت نجاحات كبيرة خلال النصف الأول من العام الحالي في مجال الاستثمارات أهمها الاستثمار في البنك الصناعي الصيني بمبلغ 2.8 مليار دولار كأكبر مستثمر أجنبي إضافة إلى الاستحواذ على متاجر هارودز وبعض الاستثمارات المتنوعة ومشاريع ما زالت تحت الدراسة سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.
مصر تبحث ادخال الصكوك ضمن ادواتها المالية
كشف د. حسين حامد حسان رئيس مجمع فقهاء امريكا الشمالية عن ان مصر تبحث بشكل جدى ادخال الصكوك ضمن الادوات المالية المتعامل بها فى السوق المحلى.
أوراسكوم للإنشاء تعلن ارتفاع أرباحها في الربع الثاني من 2010 إلى 144 مليون دولار
قالت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة أنها حققت صافى ربح قدره 144 مليون دولار خلال الربع الثاني من 2010 مقارنه بصافي ربح قدره 102.3 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي .
الاستثمارات المصرية تبحث عن فرص جديدة في سوريا
تتسارع خطوات عدة مؤسسات مالية واستثمارية مصرية كبرى لإنشاء كيانات لها في السوق السورية في إطار موجة جديدة من الاستثمارات المصرية في سوريا. وتتوزع هذه المشروعات الجديدة في عدة قطاعات حيوية على خريطة الاقتصاد السوري، شديد الشبه بظروف الاقتصاد المصري، وفي مقدمتها الخدمات المالية والاستثمار العقاري والسياحي.
العربي للادوية تتعاقد مع العربي الافريقي لاعداد دراسه جدوي لمصنعها الجديد
تعاقدت الشركة العربيه للادويه والصناعات الكيماويه (ADCI) مع البنك العربي الافريقي لاعداد دراسه جدوي والسبل التمويليه الخاصه باقامة مصنع جديد للشركة بتكلفه مبديئه تبلغ 185 مليون جنيه علي ان يتم الانتهاء منها خلال الربع الاخير من العام الحالي وان كانت تنوي ا
صيام: أوراسكوم تليكوم لم تخالف قواعد الإفصاح وتنشيط السيولة والطروحات الجديدة أهم تحديات البورصة
قال الدكتور خالد سرى صيام رئيس البورصة المصرية أن أوراسكوم تليكوم لم تخالف قواعد الإفصاح حين نفت ضلوعها فى اى مفاوضات بعد تقارير تحدثت عن مفاوضات محتمله بين شركة ويذر انفستمنت - الشركة الأم لأوراسكوم تليكوم ومجموعة فيمبلكوم الروسية للاتصالات .
العربية للادوية تنشىء مصنعا بتكلفة مبدئية 140 مليون جنيه
اعلنت الشركة العربية للادوية انها تعتزم اقامة مصنع على ارض الاميرية وقررت تعيين الدكتورة ليلى خيرى رئيسا للشركة خلفا للدكتور محمد مبارك رئيس مجلس الادارة السابق ومن جهة اخرى ابدى صغار المساهمين اعتراضهم على قرار الجمعية العمومية بتوزيع نصف سهم مجانى عن السنة المالية 2009/2010 بما يعادل 5 جنيهات وطالبوا بتوزيع ارباح نقدية بدلا منها حيث تتجه الشركة الى تمويل المصنع من الارباح .

ليست هناك تعليقات: