السبت، ٤ سبتمبر ٢٠١٠

أخبار مصر الاقتصادية

Masrawy News أخبار مصر الاقتصادية

غالي: ارتفاع الطلب علي شراء العملات التذكارية الذهبية والفضية بقيمة مليون و400 الف جنيه
أكد الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية طرح كميات من العملات المعدنية المساعدة من فئتي الجنيه والخمسون قرش والعملات المعدنية الاخري الاصغر بقيمة 14.9 مليون جنيه خلال شهر أغسطس الماضي
وزير جزائري: نجري تقييماً مالياً لفرع أوراسكوم تيليكوم ''جيزي'' تمهيداً لشرائه
قال وزير المالية الجزائري كريم جودي إن حكومة بلاده كلفت مكتب خبرة دولي يقوم حالياً بعملية تقييم مالي لفرع شركة (أوراسكوم تليكوم) (جيزي) المتخصص في الاتصالات وخدمات المحمول والانترنت.
الرئيس التنفيذي لفيمبلكوم يعلن اجراء محادثات مع ساويرس
أكد الرئيس التنفيذي لشركة فيمبلكوم الروسية الكسندر ايزوسيموف يوم الخميس اجراء محادثات مع قطب الاعمال نجيب ساويرس رئيس مجلس الادارة التنفيذي لشركة أوراسكوم تليكوم المصرية لكنه امتنع عن الخوض في تفاصيل.
مصر تتعاقد على استيراد 225 ألف طن من القمح الامريكى يتم تسليمها أكتوبر المقبل....
أجرت هيئة السلع التموينية مناقصة جديدة لإستيراد 225 ألف طن من القمح الامريكى بأسعار تتـراوح ما بين 289.99 إلـى 293 دولارا للطن وسيتم توريد هذه الكميات إعتبارا من 11 إلى 20 أكتوبر المقبل.
رشيد : خطة تحرك شاملة لتوسيع التجارة وزيادة الصادرات المصرية للدول الافريقية
أكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة أن الوزارة ستبدأ فى تنفيذ خطة تحرك شاملة لتوسيع وتعميق علاقاتها التجارية مع الدول الافريقية وفتح المزيد من أسواقها أمام المنتجات المصرية.
225 ألف طن من القمح الامريكى يتم تسليمها أكتوبر المقبل
أجرت هيئة السلع التموينية مناقصة جديدة لإستيراد 225 ألف طن من القمح الامريكى بأسعار تتـراوح ما بين 289.99 إلـى 293 دولارا للطن وسيتم توريد هذه الكميات إعتبارا من 11 إلى 20 أكتوبر المقبل.
هيئة المجتمعات العمرانية حصلت على وحدات بقيمة 13 مليار جنيه مقابل بيع أرض مدينتى ....
أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء التزام الحكومة بالتنفيذ الدقيق والكامل لبرنامج الرئيس الانتخابي والانتهاء منه خلال العام المقبل طبقا لما هو مقرر وتوفير كافة الموارد المالية وغير المالية اللازمة لتنفيذ البرنامج بالشكل الكامل‏.‏
مصر تبحث تنفيذ مشاريع استثمارية ضخمة بالعراق
أكدت مصر أن الأحداث الدامية التي يشهدها العراق من آن لآخر لن تثنيها عن التواجد بثقلها هناك على كافة الأصعدة، خاصة الاقتصادية والتجارية في إطار خطة للعودة النشطة وسد الفراغ في مواجهة مخططات إقليمية تستهدف سلخ هذا البلد العربي عن جسده.
المركزى يجرى تحديثا شاملا لضوابط العمل المصرفى
فى خطوة تستهدف تطوير اداء العمل المصرفى وفق متطلبات بازل 2 ومواجهة اى تقلبات مستقبلية غير محسوبة بدا البنك المركزى فى اجراء تحديث شامل للضوابط والتعليمات المصرفية المتعلقة بعدد من المجالات والانشطة التى تمارسها البنوك .
بنك البركة مصر يزيد رأس ماله إلى مليار جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة....
كشف أشرف الغمراوي نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر عن استراتيجية البنك خلال السنوات الخمس المقبلة التي تتركز على زيادة رأس المال على دفعات ليصل الى مليار جنيه وهي ضرورة حتمية في ظل النمو المطرد في حجم اعمال البنك ونشاطاته.
بنك البركة مصر يزيد رأس ماله إلى مليار جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة
كشف أشرف الغمراوي نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر عن استراتيجية البنك خلال السنوات الخمس المقبلة التي تتركز على زيادة رأس المال على دفعات ليصل الى مليار جنيه وهي ضرورة حتمية في ظل النمو المطرد في حجم اعمال البنك ونشاطاته.
الصوافطة: طلعت مصطفى حصلت على قرض مشترك لتمويل الاستحواذ على فورسيزونز نايل بلازا
كشفت شركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة امس عن زيادة حصتها فى فندق فورسيزونز نايل بلازا بالقاهرة الى 100% وذلك بعد ان استحوذت الشركة العربية للفنادق والاستثمارات السياحية التابعة للمجموعة والتى تمتلك 52.3% من الفندق على حصة الاقلية البالغة 43.7% والمملوكة لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية المملوكة للوليد بن طلال فى صفقة بلغت قيمتها الاجمالية 145 مليون دولار .
مصر للالومنيوم تبدأ تشغيل خط إنتاج صب البلاط وفرن التسخين بتكلفة 90 مليون جنيه
انتهت شركة مصر للالومنيوم (EGAL) من إقامة خط إنتاج صب البلاط والفرن الخاص بتوليد الطاقة الحرارية التي يحتاجها خلال الأيام القليلة الماضية بتكلفة استثمارية إجمالية قدرها 90 مليون جم كأحد الاستثمارات التي تضخها الشركة لتحسين كفاءة الخطوط الإنتاجية .
ودائع المصارف المصرية ترتفع إلى 158.8 مليار دولار
ارتفع حجم الودائع لدى الجهاز المصرفي بخلاف البنك المركزي إلى 906.3 مليار جنيه (158.8 مليار دولار) خلال يوليو الماضي، بزيادة 10.5 بالمئة عن الشهر نفسه العام الماضي.
عسل : 65 مصنعا جديدا للاسمدة فى مصر خلال الثلاث سنوات المقبلة
قال عمرو عسل، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية المصرية، إن السوق المصرية ستشهد خلال السنوات الثلاث المقبلة إنشاء 65 مصنعا جديدا لإنتاج الأسمدة، بمعدل 50 مصنعا لإنتاج الأسمدة المخلوطة (منخفضة التكلفة وعالية القيمة)، و15 مصنعا لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية، باستثمارات تقدر بنحو 3 مليارات جنيه مصري (545 مليون دولار أميركي).
يونس‏:‏ حظر دخول الشركات الدولية مناقصة المحطة النووية....
تلقت ‏12‏ جهة تمثل الوزارات والهيئات المعنية بقانون الأنشطة النووية والاشعاعية اللائحة التنفيذية للقانون والتي تتضمن ‏30‏ مادة لمراجعتها وتضمينها بعض البنود لتتناسب مع القوانين المنظمة لهذه الجهات وإبداء الآراء حولها علي أن يتم عقد اجتماع يوم ‏16‏ سبتمبر ا
مباحثات مصرية مجرية لزيادة التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين البلدين
أعلن المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة أن المرحلة المقبلة ستشهد زيادة في العلاقات الاقتصادية مع المجر، وذلك في إطار توجهات الحكومة المصرية لتوسيع وتعميق علاقاتها مع دول أوروبا الشرقية لفتح مزيد من الأسواق للمنتجات المصرية وجذب الاستثمار والتكنولوجيا لمختلف قطاعات الاقتصاد المصري. جاء ذلك عقب جلسة مباحثات مكثفة عقدها المهندس رشيد أمس في بودابست مع رئيس وزراء المجر جوردن باجناي.
حسان قبانى : لا توجد خطة لتنمية قطاع الاتصالات علي المدي البعيد تشارك فيها جميع الأطراف
اكد حسان قباني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة موبينيل علي ضرورة وضع خطة متكاملة لتطوير قطاع الاتصالات خلال الخمس سنوات القادمة تشارك فيها جميع الشركات العاملة في السوق وعلي رأسها موبينيل بإعتبارها اكبر شركات المحمول في مصر مشيراً إلي أنه للأسف الشديد مازالت هذه الخطة المشتركة غائبة وما يجري الآن في القطاع ليس نتاج خطة موضوعة مسبقاً.
شركات المحمول تطالب باستمرار دعم الإنترنت‏
جدل ساخن جدا يدور حاليا في أروقة قطاع الاتصالات والمعلومات حول أحقية شركات تقديم خدمات الانترنت التي استحوذت عليها شركات التليفون المحمول في الدعم الذي تقدمه الشركة المصرية للاتصالات لها‏ والذي يتمثل في إتاحة البنية التحتية المملوكة للمصرية لاستخدامها بتكلفة مخفضة من قبل شركات الانترنت وحتي تتيح هذه الشركات خدمات الانترنت لشرائح واسعة من المواطنين‏.‏
يونس‏:‏ حظر دخول الشركات الدولية مناقصة المحطة النووية
تلقت ‏12‏ جهة تمثل الوزارات والهيئات المعنية بقانون الأنشطة النووية والاشعاعية اللائحة التنفيذية للقانون والتي تتضمن ‏30‏ مادة لمراجعتها وتضمينها بعض البنود لتتناسب مع القوانين المنظمة لهذه الجهات وإبداء الآراء حولها علي أن يتم عقد اجتماع يوم ‏16‏ سبتمبر الحالي بين مركز الأمان النووي ولجنة مشكلة من هذه الجهات لاقرار اللائحة في صورتها النهائية‏ علي أن يتم فصل تبعية المركز من وزارة الكهرباء الي مجلس الوزراء مباشرة نهاية سبتمبر بهيكله التنظيمي والإداري‏.‏
هيئة المجتمعات العمرانية حصلت على وحدات بقيمة 13 مليار جنيه مقابل بيع أرض مدينتى
أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء التزام الحكومة بالتنفيذ الدقيق والكامل لبرنامج الرئيس الانتخابي والانتهاء منه خلال العام المقبل طبقا لما هو مقرر وتوفير كافة الموارد المالية وغير المالية اللازمة لتنفيذ البرنامج بالشكل الكامل‏.‏
ساويرس‏:‏ المفاوضات لاتزال جارية مع فيمبلكوم الروسية
أكد المهندس نجيب ساويرس رئيس أوراسكوم تيلكوم أن المفاوضات بين شركة ويذر انفستمنت القابضة التي يمتلكها ومقرها إيطاليا‏‏ وبين شركة فيمبلكوم الروسية للاتصالات‏ لاتزال في بداياتها‏‏ ولم يتم التوصل حتي الآن لاتفاق نهائي علي صفقة الاندماج معا‏.‏
كامل: رقابة تنظيم الاتصالات شرط لإطلاق الموبايل بانكنج
قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنه لن يسمح بتفعيل خدمة تحويل الأموال عبر المحمول "الموبايل بانكنج" إلا بعد الاطمئنان علي قدرة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات علي القيام بدوره الرقابي باعتباره المسئول الأول عن إدارة مثل هذه الخدمات.
مصدر: الجزائر تمنع اعلانات أوراسكوم تليكوم بالتلفزيون الحكومي
قال مصدر مطلع ان الجزائر أوقفت بث الاعلانات الدعائية لشركة اوراسكوم تليكوم بجميع القنوات التلفزيونية الارضية في البلاد في أحدث تحرك في النزاع الطويل بينهما.
الإيكونوميست: مصر تحتل المركز الثاني في معدل التضخم بين الاقتصاديات الصاعدة
رصدت مجلة الإيكونوميست البريطانية في عددها الأخير مؤشرات الاقتصاد في مصر ضمن عدد من دول الاقتصاديات الصاعدة وتضم بخلاف مصر كلا من الهند وإندونيسيا وماليزيا وتايلاند والبرازيل والمكسيك وكوريا والصين وتركيا.
ارتفاع ايرادات قناة السويس 7.3 % في أغسطس
قال رئيس هيئة قناة السويس في بيان الاربعاء ان ايرادات القناة ارتفعت 7.3 في المئة الى 436 مليون دولار في أغسطس .
محيى الدين يبحث خطط تطوير وتحديث شركات قطاع الاعمال
عقد الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار اجتماعاً للجنة إدارة الأصول والاستثمارات العامة وذلك بحضور رؤساء الشركات القابضة وحوالي 45 من رؤساء الشركات التابعة، وذلك لمناقشة موقف استعداد الشركات القابضة لعقد جمعياتها العمومية لمناقشة نتائج أعمال العام المالي 2009 / 2010.
ساويرس : أوراسكوم شكلت وفدا للتفاوض مع الجزائر وننتظر موعد بدء المفاوضات
رفض المهندس نجيب ساويرس رئيس أوراسكوم تيلكوم المالكة لشركة جيزي لخدمات التليفون المحمول بالجزائر التعليق علي مانشرته احدي الصحف الجزائرية علي لسان أحد المصادر بشأن دخول إجراءات بيع فرع شركة أوراسكوم بالجزائر قد دخلت مرحلة الحسم‏‏ وأنه تقرر تحديد مكتب مالي جزائري لتحديد القيمة والتي قالت ان قيمتها قدرت مابين ‏2‏ إلي‏3‏ مليارات دولار‏.‏
نائب رئيس بنك تنمية الصادرات : دعم المصدرين والصادرات المصرية من ابرز الاولويات
اصدر الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء قرارا بتعيين ماجد فهمى عطية نائبا لرئيس ادارة البنك المصرى لتنمية الصادرات وذلك لمدة 3 سنوات .
منا القابضة تتفاوض مع 5 بنوك استثمار لادارة طرح اسهمها في البورصة
تتفاوض شركة منا القابضه الكويتيه حاليا مع 5 بنوك استثمار محليه للقيام بدور مستشار الطرح لنسبة من اسهم الشركة بالبورصة المصرية .
حديد عز ترفع سعر طن الحديد 350 جنيها....
قررت مجموعة حديد عز بعد اجتماع عاصف لمجلس إداراتها استمر أكثر من 5 ساعات حتى ساعة متأخرة بعد ظهر الثلاثاء، رفع سعر طن حديد التسليح بمقدار 350 جنيها تسليم شهر سبتمبر ليصل سعر طن الحديد من هذا النوع تسليم المصنع إلى 3850 جنيها ويصل إلى المستهلك بنحو 4 آلاف ج
.

ليست هناك تعليقات: