الاثنين، ٦ أغسطس ٢٠٠٧

هيرميس الأولى في تسع فئات باستفتاء مجلة يوروموني عن استثمارات الشرق الأوسط ( 4:27 م )


وكالة أنباء الشرق الأوسط

في أول استفتاء تجريه مجلة يوروموني البريطانية بين المستثمرين في قطاعات الشركات المتداولة في الشرق الأوسط، احتلت المجموعة المالية- هيرميس المركز الأول في 9 فئات من أصل 14 فئة شملتها الدراسة.
وشملت الدراسة فئات الاستثمار الأساسية وهى الإستراتيجيات والاقتصاديات والبنوك والمؤسسات المالية والعقارات والاتصالات والصناعات.
وذكر بيان صحفى وزعته المجموعة فى القاهرة هنا اليوم بهذا الصدد أن اجمالى عدد المشاركين في الاستفتاء بلغ قرابة 200 مؤسسة استثمارية ومستثمرين أفراد من ذوى الثروات الكبيرة من أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.
وتؤكد نتيجة الاستفتاء على تفوق فريق الأبحاث لدى المجموعة المالية -هيرميس مما يؤكد أن المعرفة والخبرات المحلية تمثل مزايا تنافسية رئيسية تتمتع بها المؤسسات المحلية والإقليمية وتفوق بها منافسيها الدوليين.
من جانبه قال فيليب خوري رئيس قطاع الأبحاث في المجموعة إن الأبحاث والتحليلات تمثل عنصرا أساسيا لنجاح المجموعة المالية هيرميس في المنطقة، ونتيجة الاستفتاء شهادة تقدير للمجموعة على تقديمها لأفضل تحليلات من ناحية الجودة لأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وأكد على التزام المجموعة بتقديم منتجات بحثية دقيقة وقوية فى ضوء تزايد الحاجة إليها في سوق تتطور وتتنامى، وذلك اعتمادا على الاستثمار فى الكفاءات واستقطابها والاحتفاظ.
من جانبه، قال سيمون برادي الرئيس التنفيذي لمجلة يوروموني إن الطبيعة المتسارعة للنمو والابتكار والاندماج في الأسواق العالمية والتي يتميز بها الشرق الأوسط تجعل المنطقة واحدة من أكثر الأسواق أهمية بالنسبة لرؤوس الأموال الدولية.
وأضاف أن أكثر ما شجع المجلة على إجراء هذا الاستفتاء هو الاهتمام المتزايد من قبل المستثمرين المحليين والدوليين بأسواق الشركات المتداولة فى الشرق الأوسط ، وأعرب عن أمله فى أن يكون الاستفتاء مفيدا للمستثمرين كوسيلة للمفاضلة بين البنوك الاستثمارية والسماسرة الماليين، خاصة مع دخول جهات جديدة إلى هذا المجال يوما بعد يوم.
ومجلة يوروموني التى تأسست عام 1969 هي الإسم الأبرز فى لندن لشركة "يورومونى إنستيتيوشنال إنفستور بى إل سى" للاتصالات المالية وتعد لسان حال أسواق رؤوس الأموال الدولية00 وقد قدمت على مدى 38 عاما تغطية ضخمة للأسواق العالمية للسندات والأسهم والاستثمارات الخاصة وأسواق تبادل العملات الأجنبية، كما تعد أحد المكونات الأساسية ضمن مؤشر "إف تى إس إى - 250" وهي مدرجة في بورصتي لندن ولوكسمبورغ.
أما المجموعة المالية هيرميس، التي تأسست عام 1984، فتعد أحد اكبر بنوك الاستثمار الشاملة في العالم العربي، وتتخصص في نشاط السمسرة وإدارة الأصول والمحافظ والترويج وتغطية الاكتتاب والاستثمار المباشر والبحوث، وأسهمها مسجلة ويتم تداولها على بورصتي القاهرة والاسكندرية وبورصة لندن.
ومن خلال مكاتبها في مصر والإمارات والسعودية تتولى المجموعة خدمة قاعدة متنوعة من العملاء تمتد عبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أوروبا والولايات المتحدة لتشمل حكومات وشركات متعددة الجنسيات ومؤسسات مالية وكبار المستثمرين من الأفراد ذو الملاءة المالية العالية بالإضافة إلى صغار المستثمرين .

ليست هناك تعليقات: