الاثنين، ٤ أكتوبر ٢٠١٠

فيمبلكوم تكشف صفقة الدمج مع أوراسكوم لخلق كيان عملاق


فيمبلكوم تكشف صفقة الدمج مع أوراسكوم لخلق كيان عملاق
نجيب ساويرس سينال حصة الأقلية بالكيان الجديد
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تكشفت معالم الصفقة التي طال الحديث عنها في السوق المصرية حول شركة "أوراسكوم تيليكوم" المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، إن أعلنت مجموعة "فيمبلكوم" الروسية للاتصالات عن توقيع اتفاق دمج مع "ويذر انفستمنتز" التي يملكها ساويرس بما يخلق خامس أكبر مجموعة اتصالات في العالم لجهة عدد العملاء.
وقالت المجموعة الروسية، في بيان رسمي أن مجموع إيرادات الكيان الجديد تبلغ 21.5 مليار دولار، وستتملك "فيمبلكوم" 51.7 في المائة من أوراسكوم تليكوم القابضة، وكامل أسهم "وند" التابعة لها في إيطاليا، على أن يشمل الأمر في وقت لاحق وحدة اوراكسوم في كوريا الشمالية.
وسينال حملة أسهم "ويذر انفستمنتز" حصة تعادل 20 في المائة من الكيان المدمج، مع حقوق تصويت تعادل 18.5 في المائة، ويشير البيان الذي صدر الاثنين إلى أن الموافقة على هذه الشروط جرت الأحد.
وعلق جو لندر، رئيس مجلس إدارة مجموعة "فيمبلكوم" على الصفقة بالقول: "لقد وافق مجلس الإدارة على خطة التوسع الجديدة، وهذا الدمج مع ويذر سيخلق لاعباً دولياً كبيراً في مجال الاتصالات، مع منصات عمل في آسيا وأفريقيا وأوروبا.
ومن المتوقع أن يكون للكيان الجديد أكثر من 174 مليون مشترك في 20 دولة حول العالم، يبلغ عد سكانها أكثر من 850 مليون شخص. وكانت البورصة المصرية قد علقت التداول على أسهم "أوراسكوم" الاثنين، وذلك بسبب "التواتر الكثيف" للأخبار التي تبثها وكالات الأنباء والصحف العالمية عن اقتراب مجموعة فيمبلكوم الروسية ورجل الأعمال المصري نجيب ساويرس من الإعلان عن اندماج الأصول المملوكة للطرفين. وأشار البيان إلى أنه بسبب عدم وضوح الأخبار، وامتناع شركة أوراسكوم تليكوم عن نفي أو تأكيد المعلومات الواردة، ومع الارتفاع الكبير في سعر السهم قررت إدارة البورصة إيقاف التداول على السهم.

ليست هناك تعليقات: