السبت، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٠

أخبار مصر الاقتصادية


ست شركات مصرية تتقدم للحصول على رخص إنتاج حديد التسليح
اشترت ست شركات مصرية كراسة الشروط والمواصفات اللازمة للحصول على رخص إنتاج حديد التسليح، والتي فتحت بابها للتقدم للحصول على تلك الكراسات
الجزائر تنفي التفاوض مع فيمبلكوم حول ''جيزي''.. وتؤكد بحثها مع ساويرس
نفى وزير المالية الجزائري كريم جودى أن حكومة بلاده تتفاوض مع شركة فيمبلكوم الروسية بشأن بيع جيزي، موضحا أنها تبحث مع أوراسكوم تيلكوم القابضة التنازل عن جيزي.
البورصة المصرية ترتفع بعد سلسلة من الخسائر واى جى اكس 30 ينهى الأسبوع عند 6806 نقطة بدعم من الأسهم القيادية
أنهى المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 تعاملاته اليوم الخميس نهاية تعاملات الأسبوع علي ارتفاع بعد سلسلة من الخسائر التي منى به طوال جلسات الأسبوع وقد ارتفع اى جى اكس 30 بمقدار 73.26 نقطة ليغلق عند مستوى 6806.73 نقطة بنسبة 1.09% وذلك بدعم من الأسهم القيادية وعلى رأسها أوراسكوم تليكوم .
كريديت سويس : توقعات بأن يعمل نمو الطلب المحلي على تعزيز الاقتصاد المصري
يوصي مصرف كريديت سويس بالانكشاف على قطاعات في مصر على غرار العقارات والبنية التحتية والخدمات المالية والسلع الاستهلاكية التي تستفيد من نمو الطلب المحلي.
جي بي اوتو ترصد 500 مليون جنيه لتأسيس 10 مركز صيانة....
تعتزم شركة جي بي اوتو (AUTO) استثمار نحو 500 مليون جنيه علي مدار العامين المقبلين لإنشاء 8 الي 10 مركز صيانة في السوق المحلية كما تعتزم مضاعفة الطاقة الإنتاجية لمصنعها لتصل الي 80 الف سيارة سنويا ابتداء من العام المقبل بدلا من 30 الف سيارة وذلك عقب انتهائه
مباحثات بين مصر وكل من ايطاليا وتونس لزيادة الاستثمارات والتعاون التجاري
في إطار جهود الحكومة لجذب مزيد من الاستثمارات إلي مختلف قطاعات الاقتصاد المصري، بحث المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة أمس مع عدد من ممثلي كبريات الشركات والبنوك الإيطالية ورئيس اتحاد المقاولين الإيطاليين فرص الاستثمار في مصر خاصة في مشروعات البنية التحية والإنشاءات.
السيارات الألمانية مفضلة للمصريين و16% من الرجال يميلون لكيا و19% لهيونداي
وسط توقعات بانتعاش كبير في مبيعات السيارات في العالم خلال الـ5 سنوات المقبلة، قالت دراسة صدرت في القاهرة إن السيارات الألمانية ما زالت المفضلة لدى المستهلكين المصريين (بغض النظر عن قدرتهم على شرائها)، مشيرة إلى تراجع الإقبال على السيارات الأميركية في مصر إلى ذيل القائمة.
الهيئة تطلب ملاحظات المتعاملين بالسوق على مشروع تعديل قانون التمويل العقارى
تعتزم هيئة الرقابة المالية الاجتماع بمسئولى شركات التمويل العقارى وعدد من البنوك العاملة بالقطاع يوم 31 اكتوبر الحالى لمناقشة عدد من الملفات التى تم طرحها فى الاجتماع التمهيدى الذى تم عقده الاحد الماضى دون اعداد مسبق وان سيطر عليه الحديث حول كيفية تنمية ال
المصرية لإعادة التمويل العقارى تفتح هيكل ملكيتها للشركات الجديدة
قررت الشركة المصرية لاعادة التمويل العقارى EMRC فتح الباب امام الشركات الجديدة بالسوق للمساهمة فى زيادة راس المال المزمع اجراؤها العام المقبل بما يتيح لهذه الشركات الفرصة للاقتراض من شركة اعادة التمويل العقارى مقابل محافظ المديونيات التى تكونها اولا باول و
راجي: 600 مليون جنيه لمساندة قطاع المنتجات النسيجية في أزمة الغزول
قدر د. محمد راجي الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات التكلفة التقديرية المبدئية التى أقرتها الدولة لمساندة المنتجين والمصدرين المصريين فى مواجهة ارتفاع أسعار الغزول العالمية نحو 600 مليون جنيه.
آمون القابضة تعتزم تشغيل براكتيكو للأخشاب وتكنوتينر للجلود قبل نهاية 2010
كشف ثروت باسيلى رئيس مجلس إدارة شركة امون القابضة للاستثمارات المالية فى تصريحات خاصة للمال عن اتمام تسجيل شركة امون للتعمير التابعة لشركته القابضة برأسمال مدفوع 20 مليون جم ورأسمال مرخص به 200 مليون جم .
ميدكوم للاسمنت تؤجل إنشاء خط إنتاج جديد بقيمة 600 مليون جنيه
أرجأت شركة ميدكوم اسوان للاسمنت إنشاء خط انتاج جديد بمحافظة اسوان الذى كانت تعتزم تنفيذه خلال الفترة الاخيرة على مساحة مليون متر مربع بطاقة انتاجية تصل الى 750 الف طن سنويا باستثمارات تقترب من 600 مليون نظرا لتراجع ايرادات الشركة خلال العام المالى الحالى .
مناقصة لإنشاء أكبر محطة كهرباء بشرق بورسعيد
أعلن اللواء بحري ابراهيم صديق رئيس هيئة مواني بورسعيد أن الهيئة ستطرح مناقصة عالمية لإنشاء أكبر محطة توليد كهرباء بشرق بورسعيد بتكلفة ‏160‏ مليون جنيه توفر ‏250‏ ميجا فولت.
مباحثات بين مصر وجنوب افريقيا لزيادة التعاون الاقتصادى بين البلدين....
يعقد الثلاثاء القادم منتدي الاعمال المصري والجنوب افريقي بمشاركة المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة والدكتور Rob..Davies وزير التجارة والصناعة في جمهورية جنوب افريقيا.
وزير الكهرباء : 16 مليار جنيه استثمارات سنوية لإضافة قدرات جديدة للشبكة القومية
أكد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة أن أية زيادة جديدة في أسعار الكهرباء لا تتضمن المساس بالشرائح الخاصة بمحدودي الدخل من منطلق البعد الاجتماعي الذي توليه الدولة لهذه الفئة مؤكداً أن أسعار الكهرباء لم تشهد أية زيادة علي مدار العامين الماضيين وأن هناك ضروريات لزيادة موارد القطاع لتنفيذ المشروعات العملاقة التي ينفذها باستثمارات سنوية تزيد علي 16 مليار جنيه لإضافة قدرات جديدة للشبكة وتجديد وتحديث مكوناتها وتنفيذ أعمال الصيانة والإحلال والتجديد لتأمين الاستخدامات لكافة القطاعات الانتاجية والخدمية وتحسين الخدمة الكهربائية لحوالي 27 مليون مشترك.
جرانة : طرح اراضي هيئة التنمية السياحية بنظام حق الانتفاع
أكد زهير جرانة وزير السياحة أن الحكومة تقدم كل التسهيلات للمستثمرين الجادين وأن هناك العديد من الفرص الاستثمارية في المجال السياحي موضحاً أن النظام المتبع في تخصيص أراضي التنمية السياحية هو حق الانتفاع لفترات وأنه يتم التخصيص للمستثمر بنظام المفاضلة.
وزير الاسكان : تنفيذ مشروعات عمرانية جديدة لاستيعاب 21 مليون نسمة
أكد المهندس أحمد المغربي وزير الاسكان والمرافق والتنمية العمرانية أن الزيادة السكانية المتوقعة لسكان مصر حتي 2022 تقدر بحوالي 21 مليون نسمة.
وزير البترول : 700 مليار دولار استثمارات و49 كشفاً جديداً
أعلن المهندس سامح فهمي وزير البترول أن القطاع قام بإنفاق 800 مليون دولار خلال السنوات الماضية لإعادة تأهيل المنشآت البترولية القديمة واطالة عمرها الافتراضي لمدة تتراوح بين 40 إلي 50 عاماً وأن هذه الاستثمارات سيتم مضاعفتها خلال السنوات القادمة لمواجهة التزايد في عمليات البحث والتنقيب وتزايد الانتاج البترولي والغازي.
شركات إيطالية لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية
عرض المهندس احمد المغربي وزير الاسكان والمرافق والتنمية العمرانية خلال اجتماعه مع ممثلي ‏20‏ شركة مقاولات واستشارات هندسية ايطالية حضره ممثل السفير الايطالي ومسئول بنك سان باولو اسكندرية عددا من مشروعات البنية الاساسية التي تطرحها الوزارة حاليا بنظام مشاركة القطاع الخاص واكد ان اصدار قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص في اعمال البنية الاساسية اسهم في توفير البنية التشريعية لمثل هذه المشاركة‏.‏
توقيع ‏22‏ اتفاقية بين مصر والصين
وقعت مصر ‏22‏ اتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري مع مقاطعة جوانج دونج الصينية باستثمارات ‏400‏ مليون دولار في مجالات تكنولوجيا المعلومات والمنسوجات وقطع غيار السيارات وأنابيب البترول والصناعات الميكانيكية والكهربائية والإلكترونيات‏.‏
البنك الأهلي يبيع 4 قطع أراض بدريم لاند في إطار التسوية مع بهجت
قال رئيس البنك الأهلي المصري، أنه تم بيع 4 قطع من أرض دريم لاند والمرهونة لصالح البنك الأهلي في إطار تسوية مديونية رجل الاعمال أحمد بهجت للبنك. وأضاف رئيس البنك طارق عامر، ان قيمة البيع بلغت مليار جنيه بما يعادل ثلث قيمة مديونية بهجت للمصرف.
درويش: معدلات نمو الاقتصاد المصري جذبت الشركات العالمية
أكد الدكتور أحمد درويش، وزير الدولة للتنمية الإدارية، أن معدلات النمو التي حققها الاقتصاد المصري جذبت الشركات العالمية، وبخاصة قطاع التكنولوجيا، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة الاهتمام بتنمية الموارد البشرية.
راية القابضة: ندرس الاستثمار في الطاقة المتجددة والادوية
قال رئيس مجلس ادارة شركة راية القابضة للتكنولوجيا والاتصالات ان شركته تدرس حاليا الاستثمار في مجالات جديدة تشمل الطاقة المتجددة والادوية في اطار توسع الشركة المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات وسعيها لتحقيق نمو بنسبة عشرة بالمئة سنويا في الايرادات والارباح.
دبلوماسية أمريكية : الولايات المتحدة تسعى لزيادة حجم التجارة مع مصر وجذب شركات أمريكية للاستثمار
قالت المستشار التجاري الإقليمي للولايات المتحدة الأمريكية مارجريت كيشيشيان أن الحكومة الأمريكية تسعى بكل طاقتها لتنمية التجارة مع مصر من خلال العديد من البرامج و المبادرات .
الجنيه المصري يهبط الى أدنى مستوى منذ يونيو 2006
هبط الجنيه المصري الى 5.7580 جنيه للدولار الاربعاء مسجلا أدنى مستوى منذ يونيو 2006 وقال متعاملون في القاهرة انهم سمعوا ان بعض المستثمرين الاجانب ربما يكونون يبيعون الجنيه.
صفقة ساويرس مع الجزائر لن يكتب لها الخروج الآمن ....
‏يبدو أن مسلسل مجموعة أوراسكوم والابن البكر جيزى فى الجزائر لن تنته فصوله فى القريب كما يعتقد البعض‏،‏ أو توفر الشركة الروسية العملاقة فيمبلكوم طوق نجاة للمهندس نجيب ساويرس ومجموعته للخروج الآمن من الجزائر‏.
مصر وجنوب افريقيا بحثا زيادة التعاون التجارى والاستثمارى بين البلدبن
عقد مؤتمر صحفى رفيع المستوى برئاسة معالى السيد الوزير/ رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة المصرى، ومعالى السيدة/ تاندى توبياس بوكولو، نائبة وزير التجارة والصناعة الجنوب أفريقى فى إطار الزيارة الرسمية لفخامة السيد جيكوب زوما، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، وذلك لمناقشة دفع العلاقات المتبادلة بين البلدين.
ويذر إنفستمنتس : عرضنا كان الأفضل لويند هيلاس وسنواصل التعاون مع الملاك الجدد ....
قالت شركة ويذر إنفستمنتس المالكة لحصة 51% من أوراسكوم تليكوم (ORTE) أنه تم التوصل إلى اتفاقية لإعادة هيكلة شركة الاتصالات اليونانية ويند هيلاس.
ويذر إنفستمنتس : عرضنا كان الأفضل لويند هيلاس وسنواصل التعاون مع الملاك الجدد
قالت شركة ويذر إنفستمنتس المالكة لحصة 51% من أوراسكوم تليكوم (ORTE) أنه تم التوصل إلى اتفاقية لإعادة هيكلة شركة الاتصالات اليونانية ويند هيلاس.
مصر الجديدة تستند لقرار جمهورى فى إثبات أحقيتها فى أرض بدر
رغم توصل لجنة وزارة الزراعة، التى تم تشكيلها بناء على طلب من مجلس الوزراء، إلى نتيجة مفادها إدانة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، لحصولها على أرض ليست من حقها فى كردون مدينة بدر، فإن المسئولين فى مصر الجديدة مازالوا يصرون على أن مساحة الأرض المتنازع عليها كلها تخص الشركة وفقا للخرائط التى تم تحديدها بقرار جمهورى سنة 1995.
رشيد: الوضع السياسي مستقر رغم المشاكل الإقليمية
أكد المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، استقرار الوضع السياسي في مصر، رغم المشاكل الإقليمية التي تحيط بها مثل الوضع في السودان ولبنان والعراق.

ليست هناك تعليقات: