الأربعاء، ٦ أكتوبر ٢٠١٠

أخبار مصر الاقتصادية


أوراسكوم تليكوم تتوقع فصل أصولها في غضون شهرين بعد الاندماج
قالت أوراسكوم تليكوم المصرية يوم الثلاثاء إنها تأمل في الانتهاء من فصل بعض أصولها في غضون شهرين بعد أن تنتهي الشركة الام من الاندماج مع فيمبلكوم الروسية للاتصالات.
الجزائر لا تزال تخطط للاستحواذ على جازي
لا تزال الجزائر تخطط لتأميم وحدة أوراسكوم تليكوم الجزائرية (جازي) مما يضع عقبات أمام صفقة فيمبلكوم التي تبلغ قيمتها 6.6 مليار دولار قبل زيارة الرئيس الروسي للجزائر يوم الاربعاء.
ساويرس: سأصبح واحدا من أكبر ثلاثة مساهمين فى فيمبلكوم ومشكلة جيزى احد الدوافع الرئيسية للصفقة
قال المهندس نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم تليكوم (ORTE) أن عملية الاندماج بين ويذر انفستمنتس وفيمبلكوم ستتيح لي أن أكون واحدا من اكبر ثلاثة مساهمين في فيمبلكوم بعد الإندماج .
ساويرس: فرص نجاح صفقة فيمبلكوم 90 %
قال رئيس مجلس الادارة التنفيذي لشركة أوراسكوم تليكوم يوم الثلاثاء ان فرص اتمام الاندماج المزمع بين فيمبلكوم الروسية للاتصالات وويذر انفستمنتس المالك الرئيسية لاوراسكوم تبلغ 90 بالمئة.
اتفاق مصرى سعودى لزيادة التعاون الاقتصادى والاستثمارى فى كافة المجالات بين البلدين
إتفقت مصر والسعودية على وضع آليات جديدة لتعميق وتنمية العلاقات فى شتى المجالات وفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادى بين البلدين خلال المرحلة المقبلة حيث إتفقا الجانبان على تشكيل مجموعات عمل إقتصادية مشتركة تضم ممثلين عن القطاع الحكومى والخاص ووزارات التجارة والصناعة والزراعة والمالية والنقل والاستثمار فى كلا البلدين للعمل على إزالة جميع المعوقات التى تواجه المستثمرين وإنتقال رؤوس الأموال والخدمات والأفراد وتسهيل دخول منتجات وسلع كل دولة إلى أسواق الدولة الأخرى، بالإضافة إلى تفعيل وتنفيذ قرارات المجلس الاقتصادى والاجتماعى بجامعة الدول العربية.
وزير: خطة الجزائر لشراء جازي لم تتغير
قال وزير الصناعة وترقية الاستثمار الجزائري يوم الثلاثاء ان المحادثات بين أوراسكوم تليكوم وفيمبلكوم لن تغير في خطة الجزائر لشراء الوحدة الجزائرية للشركة المصرية.
ساويرس: إبقائي على موبينيل قرار عاطفي.. والاندماج مع فيمبلكوم كان ضروريًا
قال رجل الأعمال نجيب ساويرس أن صفقة ويدز مع شركة فمبلكوم الروسية كانت ضرورية ولا مفر منها لحل الازمة مع الجزائر، والاحتماء بكيان دولي ضخم للحفاظ على اوراسكوم تليكوم، وحقوق المساهمين فيها
مشاكل الجزائر تحد من رغبة رئيس أوراسكوم في المخاطرة
قال نجيب ساويرس رئيس مجلس الادارة التنفيذي لشركة أوراسكوم تليكوم والذي كون واحدة من أضخم الثروات في افريقيا بدخول بلدان مثل العراق وكوريا الشمالية ان المشاكل في الجزائر حولت اهتمامه الى أسواق ذات مخاطر أقل.
فيمبلكوم الروسية: لن نترك جازي أوراسكوم للتأميم الجزائري
أعلنت شركة اتصالات الهاتف المحمول الروسية "فيمبلكوم" عن سعيها لشراء مجموعة الهاتف المحمول الإيطالية "ويند" وشركة "أوراسكوم تليكوم المصرية"، مقابل 6.6 مليارات دولار، والاتفاق مع الجزائر على الاحتفاظ بوحدة "جازي" التا
الحاصلات الزراعية والملابس والصناعات الغذائية تستحوذ على 65% من دعم الصادرات فى شهرين
بالرغم من بدء تنفيذ الخطة الجديدة لدعم الصادرات، التى وضعتها وزارة التجارة والصناعة، منذ يوليو الماضى، والتى تعتمد على ربط الدعم بالقيمة المضافة الذى يقدمها كل قطاع نسبة المنتج المحلى التى يعتمد عليها فقد ظلت القطاعات الرئيسية الثلاثة، وهى الحاصلات الزراعية، والملابس الجاهزة، والصناعات الغذائية، تستحوذ على 65% من إجمالى المبلغ المنصرف خلال شهرى يوليو وأغسطس.
مباحثات مصرية مع كل من روندا وليبيريا لزيادة التعاون الاقتصادى فى المرحلة المقبلة
فى إطار توجه الحكومة المصرية لدعم وتعميق العلاقات الاقتصادية مع الدول الإفريقية، عقد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة مباحثات مكثفة مع عدد من كبار المسئولين فى كل من دولتى رواندا وليبيريا حيث إستقبل الوزير السيد نوشوتى مانوهى المستشار الاقتصادى للرئيس الرواندى والسيد فينست كاريجا وزير البنية التحتية وبحث معهما آفاق التعاون الاقتصادى بين البلدين فى المرحلة المقبلة.
إلى أين تتجه أسعار الذهب؟
وصل الذهب إلى أسعار قياسية جديدة لم يصلها من قبل في تاريخه منذ عرفه الإنسان ، ففي نهاية تداولات آخر أيام الربع الثالث من العام الحالي ( الخميس الماضي ) وصل سعر الأونصة (31.10 جرام عيار 24 قيراط) إلى 1315.6 دولاراً أي ما يعادل 373 دينار كويتي تقريباً حسب سعر صرف الدينار مقابل الدولار محققاً مستوى قياسي جديد.
850 مليون جنيه ارباح الشركات التابعة للقومية للتشييد والبناء
اعلن المهندس صفوان السلمي نائب رئيس الشركة القومية للتشييد والبناء ان ارباح الشركات التابعة التي سوف تنهي جمعياتها الاسبوع القادم بلغت 850 مليون جنيه عن العام المالي الماضي مقارنة بربح بلغ 675 مليون جنيه عن العام المالي 2008 / 2009 ومقارنة بنحو 523 مليون ج
أوراسكوم تليكوم تعلن تفاصيل صفقة الإندماج مع فيمبلكوم فى بيان للبورصة المصرية ....
قامت شركة أوراسكوم تليكوم بإرسال بيان للبورصة المصرية ردا على استفسارات البورصة بخصوص توقيع شركة ويذر للاستثمارات الشركة الأم لشركة اوراسكوم تليكوم القابضة اتفاقية اندماج مع مجموعة الاتصالات فيمبلكوم المحدودة. وقالت أوراسكوم انها ليست طرفا فى اى محادثات تت
ساويرس: صفقة اوراسكوم مع فيمبلكوم ستحترم حقوق المساهمين
قال نجيب ساويرس رئيس مجلس الادارة التنفيذي لشركة اوراسكوم تليكوم انه سيتم احترام حقوق مساهمي الاقلية عند فصل الشركة في اطار صفقة الاستحواذ مع فيمبلكوم الروسية.
ساويرس يعتزم تأسيس كيان جديد يضم الأصول المستبعدة من الصفقة يدرج في البورصة
قال رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس في تصريحات خاصة لقناة العربية إن الصفقة التي تم إبراهما مع فمبيكوم الروسية لا تشمل أصول أوراسكوم تليكوم في مصر، وكوريا الشمالية، بالإضافة لوحدتها في اليونان التي تمر بمرحلة إعادة هيكلة، فيما أكد أن وحدة جيزي الجزائرية داخل الصفقة.
أوراسكوم تليكوم تعلن تفاصيل صفقة الإندماج مع فيمبلكوم فى بيان للبورصة المصرية
قامت شركة أوراسكوم تليكوم بإرسال بيان للبورصة المصرية ردا على استفسارات البورصة بخصوص توقيع شركة ويذر للاستثمارات الشركة الأم لشركة اوراسكوم تليكوم القابضة اتفاقية اندماج مع مجموعة الاتصالات فيمبلكوم المحدودة. وقالت أوراسكوم انها ليست طرفا فى اى محادثات تتم بين شركتها الأم ويذر وبين فيمبلكوم .وحرصا من شركة أوراسكوم تليكوم القابضة على تحقيق مبدأ الشفافية والالتازم بقواعد الإفصاح سوف تقوم أوراسكوم بالإفصاح عن ايه تطورات فور ان يتم إخطارها بها من قبل ويذر .
مصر والسعودية تتصدران قائمة أفضل الأسواق العقارية في المنطقة
لم تضرب الأزمة المالية العالمية القطاع العقاري في منطقة الشرق الأوسط بالقوة نفسها. فهناك أسواق تعرضت لشبه إنهيار، وهناك أسواق واجهت تداعيات الأزمة واستطاعت تخطيها. ويظهر جليا أن أكبر سوقين عقاريين في المنطقة حافظا على تسجيل معدلات نمو عالية، وهذان السوقان هما: السعودية ومصر.
المجتمعات العمرانية ترفض 3 عروض لشراء اراضي بالشيخ زايد والقاهرة الجديدة بسبب قانون المناقصات والمزايدات
علمت جريدة المال ان هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة رفضت ثلاثة عروض تلقتها لشراء ثلاث قطع اراض طرحتها خلال الفترة الماضية اثنان منهما بمدينة القاهرة الجديدة والثالث بالشيخ زايد بسبب عدم تقدم منافسين اخرين على هذه القطع فيما قبلت الهيئة العروض الفنية التى
رئيس كيما : تحويل مصنع اسوان الى الغاز الطبيعى يوفر 2 مليار جنيه
اكد يحيى مشالى رئيس مجلس ادارة شركة الصناعات الكيماوية المصرية كيما ان خطة الاحلال والتجديد لمصنع الشركة فى اسوان التى تستهدف تحويل الطاقة المستخدمة الى الغاز الطبيعى سوف تسهم فى توفير مليارى جم على الدولة تمثل التكلفة التقديرية لاستخدامات المصنع للطاقة الكهربائية التى تبلغ 150 ميجاوات يوميا يمكن توجيهها الى مشروعات اخرى .
الهيئة تلزم أوراسكوم تليكوم باستمرار قيد الشركة فى البورصة المصرية وعدم المساس بحقوق المساهمين
قامت الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم الثلاثاء 5 لكتوبر بأرسال بيان الي ادارة البورصة بشأن الإعلان عن صفقة اندماج شركتى "فيمبلكوم" و "ويذر" و يتضمن البيان تعقيبا على البيان الصادر يوم الاثنين الموافق 4/10/2010 من شركتى فيمبلكوم و
صحف أجنبية: صفقة فيمبلكوم واورسكوم تفتح اسواقا واعدة أمام عملاق الاتصالات الجديد
وصفت الصحف الاقتصادية العالمية الصادرة صباح الثلاثاء صفقة اندماج فيمبلكوم الروسية للاتصالات وشركة ويذر انفستمنتس، المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس
تقرير: حملة أسهم ويذر سيحصلون على حصة تعادل 20 % فى الكيان المدمج ....
تكشفت معالم الصفقة التي طال الحديث عنها في السوق المصرية حول شركة أوراسكوم تيليكوم المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، بإعلان مجموعة فيمبلكوم الروسية للاتصالات عن توقيع اتفاق دمج مع ويذر انفستمنتس التي يملكها ساويرس بما يخلق خامس أكبر مجموعة اتصالات في العا
تقرير: حملة أسهم ويذر سيحصلون على حصة تعادل 20 % فى الكيان المدمج
تكشفت معالم الصفقة التي طال الحديث عنها في السوق المصرية حول شركة أوراسكوم تيليكوم المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، بإعلان مجموعة فيمبلكوم الروسية للاتصالات عن توقيع اتفاق دمج مع ويذر انفستمنتس التي يملكها ساويرس بما يخلق خامس أكبر مجموعة اتصالات في العالم لجهة عدد العملاء.
رئيس فيمبلكوم: نحن على استعداد لبيع جازي بسعر مناسب....
قال الرئيس التنفيذي لشركة فيمبلكوم للاتصالات خلال مؤتمر عبر الهاتف ان من الممكن بيع شركة جازي أكبر مصدر لايرادات ويذر انفستمنتس والتي تندرج ضمن اتفاق الاندماج بين شركته وويذر انفستمنتس في صفقة بقيمة 6.6 مليار دولار وذلك في حال عدم التوصل لاتفاق مع الجزائر.
فيمبلكوم : أصول أوراسكوم تليكوم فى كوريا ومصر سيتم فصلها عن الصفقة فى الربع الثالث من 2011
ستشتري شركة اتصالات الهاتف المحمول الروسية فيمبلكوم مجموعة الهاتف المحمول الايطالية ويند وتسيطر على شركة اوراسكوم تليكوم المصرية مقابل 6.6 مليار دولار وستسعى لاتفاق مع الجزائر للاحتفاظ بوحدة جازي التابعة لاوراسكوم.
هل ينجح اتفاق فيمبلكوم ـ أوراسكوم في تجاوز 3 ملفات وقضايا شائكة؟....
على الرغم من الإعلان عن صفقة اندماج فيمبلكوم الروسية وشركة ويذر انفستنمتس المالكة لـ 51%، من أوراسكوم تليكوم، إلا أنه توجد العديد من الملفات الشائكة والعالقة والتي بحاجة إلى توضيح وحسم.
هل ينجح اتفاق فيمبلكوم ـ أوراسكوم في تجاوز 3 ملفات وقضايا شائكة؟
على الرغم من الإعلان عن صفقة اندماج فيمبلكوم الروسية وشركة ويذر انفستنمتس المالكة لـ 51%، من أوراسكوم تليكوم، إلا أنه توجد العديد من الملفات الشائكة والعالقة والتي بحاجة إلى توضيح وحسم.
بروتوكول لزيادة نقل الصادرات المصرية لأسواق أوروبا
شهد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة توقيع بروتوكول تعاون بين مصر ممثلة في المجلس التصديدي للحاصلات الزراعية وإيطاليا ممثلة في شركتي فايسمار لوجيستيك للنقل البري وفايسمار لاين للنقل البحري‏ وقد شهد التوقيع السيد كلاوديو بشيفيكو سفير إيطاليا بالقاهرة‏.
رشيد يحدد ملامح عمل وزارة الاستثمار في المرحلة الانتقالية
أعلن المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة والمشرف علي وزارة الاستثمار ان الخطة الأساسية في هذه المرحلة الانتقالية لوزارة الاستثمار طبقا لتكليفات رئيس الجمهورية تهدف الي عدم حدوث أي توقف لمصالح الشركات يمكن أن يؤدي إلي عدم استقرار في السوق وأن تسير خطط وأعمال الشركات علي نفس النمط السابق لحين تحديد الشخص البديل لوزارة الاستثمار خلال الأسابيع المقبلة‏.‏
رئيس اوراسكوم المغامر يسير في اتجاه جديد
أنشأ الملياردير المصري نجيب ساويرس -الذي سيبيع أداته الاستثمارية ويذر والسيطرة على أوراسكوم تليكوم الى فيمبلكوم مقابل 6.6 مليار دولار- امبراطورية في قطاع الهاتف المحمول تمتد عبر أربع قارات من خلال المغامرة بدخول أسواق محفوفة بالمخاطر يخشى الاخرون العمل فيها

ليست هناك تعليقات: